زيارة إلى المعهد الدولي للسلام في نيويورك

زيارة إلى المعهد الدولي للسلام في نيويورك

أصدر الدكتور حمد احمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح في دبي قرارا بتشكيل وفد برئاسة العميد احمد المنصوري الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح وخليفة محمد السويدي مدير إدارة العمليات بالمعهد لزيارة المعهد الدولي للسلام في نيويورك. حيث التقى الوفد ب تارج لرسون رئيس المعهد الدولي للسلام ونجيب فريجي المدير العام للمعهد الدولي للسلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتمت مناقشة سبل التعاون وعقد شراكات استراتيجية بين الطرفين مستقلا. 

وقدَّم العميد المنصوري شرحاً تناول خلاله تأسيس المعهد والجائزة والأنشطة المتنوَّعة التي ينفذَّها والبرامج التي يقدمها بهدف دعم وتعزيز ثقافة التسامح وإحلال السلام واحترام الآخر، كما استعرض رؤية وفئات الجائزة التي تتقاطع أهدافها مع أهداف المعهد، فيما اتفق الطرفان على إعداد عرض يتمحور حول مجالات التعاون الممكنة بينهما.  

كذلك بحث الوفد سبل التعاون بين الطرفين، فضلاً عن مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل إمكانية تنفيذ فعاليات مشتركة، إلى جانب مناقشة المواضيع المشتركة بين الطرفين ودور المعهد والجائزة في الإسهام بالعمل الإنساني العالمي.

وتقدم أعضاء وفد المعهد والجائزة بالشكر الجزيل والتقدير البالغ لـ تارج لرسون رئيس المعهد الدولي للسلام في نيويورك على هذه الاستضافة وحُسن الاستقبال، مؤكدين اهتمامهم بتبادل الزيارات الميدانية بين سائر المؤسسات العاملة في مجال التسامح والسلام في جميع انحاء العالم وذلك للخروج بأقصى درجات الاستفادة الموضوعية وضمان ان تنتهج المؤسسات ذات العلاقة أفضل الممارسات المتداولة في العالم.

وصرح العميد احمد خلفان المنصوري على هامش الزيارة قائلا بفضل حكمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه واخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اخوانهم اصحاب السمو الشيوخ غدت الامارات نموذجا للتسامح واحترام الآخر، مشيرا الى ان الدولة تنعم بالاستقرار والمحبة والتسامح وهذا ما جبل عليه أبناؤها، مشددا على أهمية ثقافة التسامح والتعايش والحوار الحضاري باعتبارها الركيزة الأساسية في دعم التقدم والاستقرار.



اشترك في قائمة البريد

رأيكم يهمنا