قصص إنسانية لا نعرفها عن قائد تخطى بتسامحه الحدود والقلوب.. الشيخ زايد رحمه الله

15 - أكتوبر 2019

قصص إنسانية نرويها هنا عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله. قصصٌ لا تستطيع الكلمات التعبير عن المشاعر والأفكار التي ستوّلدها، تلك المشاعر والأفكار المتسامحة التي جعلت من الإمارات أرضاً تستقبل الغريب والقريب.   

اقرأ المزيد



التسامح لغة الإمارات

15 - أكتوبر 2019

يعتبر التسامح أحد أهم القيم التي تبرز الوجه الحضاري للمجتمعات، نظراً لمخرجاته التي تحقق التضامن والوحدة بين أفراد المجتمع الواحد، وتعزز مفاهيم المساواة والعدل والحرية، عبر احترام عقائد وثقافات الآخرين، كنهج ثابت لا يقبل المساومة أو التغير أو التجاوز على القامة الإنسانية.

اقرأ المزيد



شهادات تاريخية لكُتّاب ومؤرخين غير مسلمين توثق تسامح الإسلام عبر التاريخ

15 - أكتوبر 2019

التسامح ونشر المحبة والأخوة الإنسانية هي صفات أصيلة في المجتمع الإسلامي عبر التاريخ. ولعل هذه الشهادات الموثقة في كتب التاريخ من أبرز الدلائل على أن الحضارة الإسلامية بُنيت وازدهرت على التسامح والتفاهم والتعايش لا على التعصب أو التطرف ونبذ الآخر. 

اقرأ المزيد



إنجازات أول دورة من القمة العالمية للتسامح في العام

15 - أكتوبر 2019

انعقدت أول قمة عالمية للتسامح في العالم في الإمارات عام 2018 بحضور عدد كبير من الحضور من جميع أنحاء العالم. تعرفوا إلى أهم الإنجازات بالأرقام. 

اقرأ المزيد



فيديو: المعهد الدولي للتسامح، مؤسسة تعمل من أجل عالم أكثر محبة.. أكثر تفاهماً.. أكثر تسامحاً

15 - أكتوبر 2019

نبذة مختصرة عن المعهد الدولي للتسامح الذي تأسس ليصبح أفضل مؤسسة عالمية في نشر التسامح ومأسسة التفاهم بين الشعوب. شاهد الفيديو. 

اقرأ المزيد



اشترك في النشرة البريدية